ouatech ouatech

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لماذا نبدأ بلغة الHTML؟

لماذا نبدأ بلغة الHTML؟

كثير من الناس الذين يبدؤون مسارهم في تعلم برمجة وتصميم المواقع يبدؤون بلغة الHTML والتي كما نعلم لغة وضع هيكلة للموقع وليست لغة برمجة.
إلا أن السؤال الذي يشغل بالهم هو لماذا نبدأ بها؟ وهل بإمكاننا البدأ بلغة أخرى غيرها؟
هذا ما سنجيب عليه إن شاء الله خلال هذه التدوينة.
كما نعلم، فالHTML لغة وضع هيكلة للموقع، سأفسر للإخوان الذين يسمعون هذه اللغة لأول مرة حتى أن أكون قد غطيت أهم جوانب الموضوع.
بكل بساطة ال HTML لغة وضع هيكلة للموقع، إسمها يشرحها أليس كذلك؟ حيث أننا نستطيع وضع رأس الصفحة (header)، وجسم الصفحة الذي نعبر عنه بوسم الbody. وضع جداول (Tables)، إضافة أقسام، إضافة نماذج (Forms)...إذن فهي تتعلق بوضع هيكل. تماما مثل الإنسان فهو يتكون من هيكل عظمي، العضلات، دم، جلد.. كل هذا من إبداع الخالق جل وعلا، فدائما تعود أن تقول سبحان الله والحمد لله ^ _ ^
هذه أساسيات اللغة حتى تأخذوا فكرة عامة عنها، وأسطر على هذه الجملة "هي ليست للتنسيق، للهيكلة فقط".
 وبإمكانك متابعة دورات للعديد من الإخوان حتى توسع معارفك وتنمي مهاراتك
لنعد الآن لصلب الموضوع!
بإمكانك أخي البدأ بتعلم لغة مثل الphp، حيث أنك لن تحتاج إلا لتثبيت سيرفر محلي ثم تشرع في العمل، ولكن لا يمكنك البدأ بلغة css أو JavaScript دون خلفية حسنة في الHTML، حيث أن هذه اللغات بمثابة إكمال وتنسيق للغة الHTML وتحتاجها حتى تضفي عليها رونقا جميلا وأنيقا، فكل لغة تكمل الأخرى في مجال معين.
كانت هذه هي تدوينة اليوم والتي أتمنى من صميم القلب أن تنال إعجابكم وتفيدكم ولو بالقليل، وكالعادة إن أصبت فمن توفيق الله عز وجل وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان، أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!

عن الكاتب

abderrahim ouabou

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ouatech