U3F1ZWV6ZTUzMTA2NzYzMDQ5MjY5X0ZyZWUzMzUwNDMzODMxOTEyOA==

أحسن موقع للبداية من الصفر للربح من الأنترنت !


وصلتنا في الآونة الأخيرة الكثير من الرسائل على صفحة الموقع في الفيسبوك "موقع Ouatech "،يستفسر فيها أصحابها عن الربح من الأنترنت وعن أفضل المواقع لبداية الربح من الصفر ،لهذا قررت أن أضع هذه التدوينة التي سأشرح فيها للمبتدئين طريقة الربح من الصفر.
أولا أخي الكريم، ما يلزمك لكي تبدأ في مجال الربح من الأنترنت هو المهارة، ولا يمكننا أن نتحدث حول تعلم مهارة  والخوض في تجربة احترافها والتخصص فيها ونحن لا نتحدث عن الصبر حيث أن الصبر يأخذ حيزا كبيرا جدا أثناء تعلمك لذلك إن كنت تبحث عن الربح خلال شهر واحد أو سنة واحدة، فتوقف عن الحلم كثيرا واستيقظ الآن، لأنني أنا شخصيا قضيت 3 سنوات تقريبا في المجال ولم أشرع في الربح إلا في هذه السنة ولله الحمد.
أن تربح دون امتلاكك لمهارة أشبه، بأنك تريد البيع والشراء في أرض الواقع وليس لديك رأس مال لكي تبدأ، هذا ينطبق أيضا على مجال الربح من الأنترنت.
لذلك في سنواتك الأولى، ركز على أن تمتلك المهارة فقط لا غير، ولا تركز على الربح أبدا، لا تحاول أن تسرع، لأن المال سيأتي وحده إليك إن كنت تستحقه، حيث أن أعمالك وإنجازاتك وكفاءتك هي من ستحكم فقط، ففي حال كان مجال التصميم الجرافيكي يعجبك ويثير انتباهك، أمض أغلب الأوقات في تعلمه، ودعك من فكرة الربح، ركز على نفسك فقط وكيف تطورها وتجعلها تتسلق نحو سلم النجاح في المجال.
ولا يمكنني أن أحدد لك مدة التعلم، لأن كل شخص وكيف يتعلم، مهمتك أنت هي فقط أن تطور نفسك وتحس بأنك قد أصبحت قادرا على أن تعمل على مشاريع الآخرين، بأثمنة رمزية، لا أنصحك بأن تبدأ بمواقع عملاقة ك99designs ومواقع الفريلانس الأخرى، بل إعمل على مواقع الخدمات المصغرة حتى تكتسب خبرة حول كيفية  التعامل مع العميل وإرضائه وتأخذ فكرة حول كيفية العمل على الأنترنت، آنذاك بإمكانك الانتقال إلى المواقع الكبيرة، لأن أمثال هاته المواقع تكون فيها منافسة شديدة وينبغي عليك أن تكون متقنا لما تقوم به، وسوف تجد من هم أفضل منك بكثير، لذلك نصحتك بأن تبدأ بمواقع الخدمات المصغرة، حتى تكتسب خبرة وشهرة في الموقع كمصمم أو كمبرمج أو كخبير في مجال معين آخر، لأنك في هذا المستوى لن تبحث عن العميل، هو من سيبحث عنك وبالمبلغ الذي تريده في بعض الأحيان.
بالنسبة لمن لا يمتلك أي مهارة ويريد الربح بالاعتماد على مواقع الPTC أو ما جاورها وبناء رأس ماله من خلالها، فجوابي هو : ضاع عمرك يا صاح في مثل هاته المواقع.. :(
 إياك أن تثق أخي الكريم في تلك العناوين الجذابة التي تراها على اليوتيوب والتي تدعي لك بأنه بإمكانك ربح مئات الدولارات شهريا من مواقع مثل Paidverts، هدف صاحب الشرح هو استغلالك لكي يحصل هو على ريفرال فقط، أما أنت فلن تربح أبدا أخي الكريم، الوقت الذي ستمضيه في الضغط على الإعلانات لو استثمرته في تعلم شيء آخر تنمي به مهارتك مثل التصميم أو البرمجة لكنت قد شرعت في ربح عشرات الدولارات شهريا.
وأحسن موقع حسب نظري لكي تبدأ في الربح هو موقع خمسات، لأنه موقع يمكنك من ربح عشرات أو مئات الدولارات شهريا، وسهل في التعامل، وبإمكانك التواصل مع المشتري والعديد من المميزات الأخرى.
لكن في حال كنت لا تحب التعامل مع العرب فبإمكانك العمل على موقع Fiverr الذي يعمل بنفس طريقة موقعخمسات، إلا أنه أفضل منه، لأنك بلا شك تعلم أن فكرة خمسات مستوحاة من هذا الموقع، وفايفر يبقى الأول بدون منازع في مجال بيع وشراء الخدمات المصغرة.
توجد عدة مقالات على الموقع تطرقت إليها سابقا والتي أدعوك لقراءتها أخي الكريم، لأنها سوف تساعدك كثيرا في هذا المجال كما أنه سوف تتضح لديك فكرة الربح من الأنترنت.
بعد أن تحقق أولى دولاراتك من على الأنترنت، آنذاك إعلم أنك قد قطعت شوطا طويلا، وما بقي سوف تتعلمه من خلال مرور الوقت والخبرة في التعامل مع العملاء، كما أنه لكي تربح عليك البحث دائما في هذا المجال، فعليك أن تكون دائم الاطلاع على أحدث المواقع المختصة في الربح من الأنترنت، ونصيحتي لك بعد أن يكون لك دخل قار من الأنترنت، وأسطر على كلمة دخل قار، ومن الأفضل أن يتجاوز دخلك ال300 دولار شهريا، أن تبدأ في العمل علىمواقع التجارة في الأسهم مثل موقع eToro، أو أن تتجه إلى مجال الربح من الأفيليت، لأن مجالات التسويق عموما كلها تتطلب رأس مال كبير، لأن المجال مبني على الاستثمار ولا يمكنك أن تستثمر وليس لك رأس مال أخي الكريم.
وفي نهاية هذا المقال، أتمنى أن أكون قد وفقت في الشرح، وقد ساعدتك على أن تفهم أكثر وتتضح لك فكرة الربح من الأنترنت.

أتمنى أنكم قد استفدتم من الموضوع ،لاتنسوا دعمنا بمشاركته مع أصدقائكم وإذا كان لديكم أي استفسار فلاتترددو في طرحه في التعليقات.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة