U3F1ZWV6ZTUzMTA2NzYzMDQ5MjY5X0ZyZWUzMzUwNDMzODMxOTEyOA==

تعرف على أنواع الإعلانات على الفيسبوك و كيف تستفيد منها

 تعرف على أنواع الإعلانات على الفيسبوك و كيف تستفيد منها

 قبل أن تقوم بإنشاء حملة إعلانية جديدة على الفيسبوك، يجب عليك أولاَ أن تتعرف على أنواع الإعلانات على الفيسبوك، و كيف تختار الإعلان المناسب لك حسب الهدف الذي تريد تحقيقه من الإعلان، لأنك إن لم تقم بإختيار الإعلان المناسب لك بشكل صحيح فإن حملتك الإعلانية لن تكون ناجحة و بالتأكيد ستفشل.

 على مرور السنين قامت الفيسبوك بتغيير و تحديث عروضها الإعلانية لتوافق جميع متطلبات المعلنين، مهما كان هدفك من الإعلان فحتماَ ستجد النوع المناسب من الإعلانات لتحقيقه.

 توجد 10 أنواع من الإعلانات على الفيسبوك، و تختلف حسب الهدف الذي تريد تحقيقه من الإعلان و هي كالتالي:


1. النقرات إلى موقع الويب (Clicks to Website).

 و هو أهم نوع من الإعلانات و الأكثر إستخداماَ، يمكنك عن طريقه إنشاء حملات إعلانية لجلب الزوار إلى موقعك (الترافيك)، و هذا سيساعك على الرفع من شهرة موقعك، أو تحويل الزوار إلى صفحة خاصة بإحدى العروض التي تريد الترويج لها، أو إنضمام متابعين جدد إلى قائمتك البريدية و ما إلى ذلك.

 شخصياَ حققت من هذا النوع من الإعلانات سنة 2013 أكثر من 10 آلاف دولار في أقل من شهر بعد إستثمار أقل من 1000 دولار في الإعلانات على الفيسبوك.


2. تحويلات موقع الويب (Website Conversions).

 هذا النوع من الإعلانات يشبه النوع الأول، بحيث تقوم بإرسال الزوار إلى موقعك لكن مع وضع بيكسل التحويل بموقعك لتتمكن من تتبع الزائر و تتأكد من إكماله للخطوات المستهدفة من وراء الإعلان، إذا كان هدفك من الإعلان هو الترويج لأحد العروض أو تسجيل الزائر في قائمة بريدية مثلاَ فهذا النوع من الإعلانات مناسب لك أما إذا كان هدفك هو دخول الزائر إلى موقعك فقط فيمكنك الإعتماد على النوع الأول من الإعلانات.


3. التفاعل مع منشور الصفحة (Page Post Engagement).

 هذا النوع من الإعلانات يناسبك إذا كنت تريد الرفع من التفاعل على منشورات صفحتك على الفيسبوك كالتعليقات و الإعجابات، بحيث يساعد منشوراتك على الوصول لأكبر عدد من المعجبين و أصدقاؤهم كذلك، لأن التحديثاث الأخيرة للفيسبوك جعلت منشورات الصفحة تصل فقط لمتوسط 2 إلى 6% من المعجبين بصفحتك.


4. تسجيلات الإعجاب بالصفحة (Page Likes).

 هذا النوع من الإعلانات يساعدك على زيادة عدد معجبي صفحتك بشكل مباشر، و الهدف منه هو العثور على معجبين مستهدفين و مهتمين بمحتوى الصفحة و ليس كثرة المعجبين فقط.


5. عمليات تثبيث التطبيق (App Installs).

 يساعدك هذا النوع من الإعلانات على الحصول على تحميلات جديدة لتطبيقاتك (مثلاَ تطبيقات الأندرويد، ios، الويندوز... )، و يتم تحويل الزوار الذين يضغطون على الإعلان مباشرة إلى متجر التطبيقات لتحميل تطبيقك و تثبيثه.


6. التفاعل مع التطبيق (App Engagement).

 هذا النوع من الإعلانات يقوم بتحويل الزوار مباشرة إلى أماكن معينة ضمن تطبيقاتك تريد الترويج لها، هذا إذا قام الزائر بتثبيث تطبيقك مسبقاَ، اما إذا كان زائر جديد فسيتم تحويله أولاَ إلى متجر التطبيقات لتحميل و تثبيث التطبيق.


7. مطالبات العروض (Offer Claims).

 هذا النوع من الإعلانات مناسب لأصحاب المحلات التجارية الذين يريدون الترويج لعروض معينة على متاجرهم كالتخفيضات، بحيث تقوم بإنشاء حملة إعلانية جديدة لتحويل الزائر مباشرة إلى عرض معين على متجرك.


8. الوعي المحلي (Local Awareness).

 إعلانات الوعي المحلي أو التوعية المحلية متوفرة حالياَ في بعض البلدان فقط، و هي حملات إعلانية تقوم من خلالها بجلب القريبين منك إلى محلك التجاري، بحث تحدد المسافة المحيطة بمحلك التجاري و عمر و جنس العملاء المحتملين ليظهر لهم إعلان يقوم بتوجيههم مباشرة إلى محلك في حالة ضغطهم عليه، أو يوجههم للإتصال بك مباشرة أو إرسال رسائل خاصة إلى بريدك الإلكتروني.


9. الإستجابات للمناسبات (Event Responses).

 هذا النوع من الإعلانات يساعدك على الترويج للمناسبات أو الأحداث التي تقوم بتنظيمها و التي تريد من الزوار الحظور إليها، يمكنك إنشاء حدث على صفحتك على الفيسبوك أولاَ ثم الترويج له بالشكل المناسب ليلقى عدد كبير من الإقبال.


10. مشاهدات الفيديو (Video Views).

 هذا النوع الجديد من الإعلانات تمت إضافته مؤخراَ إلى إعلانات الفيسبوك، بحيث يمكنك إنشاء حملة إعلانية لجلب الكثير من المشاهدات للفيديوهات التي تقوم بنشرها على صفحتك في الفيسبوك.

 مهما كان هدفك من الإعلانات فشبكة الفيسبوك قد قدمت لك الحلول المناسبة يبقى عليك فقط حسن الإختيار، سأقوم في مواضيع قادمة بإذن الله بتقديم شروحات مفصلة لكل نوع من هذه الأنواع التي تم ذكرها، لا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك و متابعة صفحة أرباحك على الفيسبوك و كذلك متابعة قناة أرباحك على اليوتوب و إلى اللقاء في موضوع آخر.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة