U3F1ZWV6ZTUzMTA2NzYzMDQ5MjY5X0ZyZWUzMzUwNDMzODMxOTEyOA==

القوالب واهم المعايير لاختيارها


بسم الله الرحمن الرحيم 
قالب بسيط واحترافي
القوالب واهم المعايير لاختيارها
الكثير منا يبحث عن قالب بسيط واحترافي لمدونته , بحيث يأخذ بعض الامور المتعلقة بالقالب بعين الاعتبار كجمال الالوان , وجودة المظهر , و بساطة التصميم وغيرها من الامور , ولكن هناك امور اخرى اهم من الشكل الخارجي للقالب , سنتحدث عنها في هذا المقال .

عند اختيارك لقالب معين لتركبة على مدونتك هناك بعض الامور المهمة جدا التي يجب مراعاتها واخذها بعين الاعتبار , واهم هذه الامور :

1 . طريقة العرض  :

من المهم جدا ان تختار قالب يتناسب مع محتوى مدونتك , ويتميز بطريقة عرض مناسبة لمحتوى مواضيعك , فمثلا " المدونات التقنية " تحتاج لقالب به " سلايد شو " لعرض اخر الاخبار , او " مدونات الصور " تحتاج لقالب بسيط يعرض الصور بطريقة تلائم ذلك , لذلك لابد من مراعاة طريقة عرض القالب قبل اختياره .

2 . سرعة التحميل :

من اهم الامور التي يجب اخذها بعين الاعتبار في اختيار القوالب هي قياس سرعة تحميل القالب , فالقالب السريع يسهل عملية تصفح المدونة و يكون افضل بالنسبة للزائر , ولقياس سرعة القالب توجه الى هذا الموقع " GTmetrix " وضع رابط مدونتك .

3 . الهيكل الداخلي :

لابد من مراجعة الهيكل الداخلي او " الكود الداخلي " للقالب قبل تركيبه , فلابد من التأكد من ان القالب سليم ولايحتوى على اكواد مفيرسة او مشفرة من شأنها ان تعود بالضرر على مدونتك .

4 . البساطة :

الاشياء البسيطة دائما تعطيك افضل النتائج , فكلما كان القالب بسيط سهل للزائر التعامل معه و تصفحه و استخدام مميزاته بسهولة ويسر , وتتمثل بساطة القالب في اختيار قالب بسيط في الوانه اي " يحتوى على ثلاثة الوان على الاكثر " كما تتمثل في بساطة الواجهة الرئيسية للقالب بحيث يسهل للزائر التعامل معها ليحصل على مايريد بكل يسر .

الخلاصة :

الاهتمام بقالب المدونة احد الامور التي تؤدي الى الارتقاء بالمدونة وهو احد اسباب نجاح المدونة , ومظهر مدونتك يدل على نظامك وجودة مواضيعك , فاختيار قالب فريد من نوعه من الامور الكمالية وانما الاهم هو اخذ هذه المعايير و الاسس بعين الاعتبار قبل تركيب اي قالب , وشكرا لكم .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة