ouatech ouatech

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعرف على عصير الروابط وطريقة اعداده

بسم الله الرحمن الرحيم

تعرف على عصير الروابط وطريقة اعداده

السلام عليكم , اليوم اتيتكم بموضوع من يقرأ عنوانه يظن ان المدونة تقدم وصفات طبخ او وصفات لعصائر طبيعية  😂 , لكن ما سنتناوله اليوم في هذا المقال ليس له اي علاقة بذلك وانما هو مصطلح مهم جدا في مجال السيو واحد اهم العوامل المؤثرة على ترتيب المواقع في محركات البحث , بسم الله نبدأ ...

ماهو عصير الروابط ؟ ,,,, ? what's the Link Juice  


عصير الروابط هو احد مصطلحات السيو التي يعرف بأنه واحد من اساليب وطرق بناء الروابط الخلفية للموقع , وهو احد العوامل المهمة لدى محرك بحث جوجل بحيث يقوم بترتيب نتائجه بناءا على عدة عوامل احدها هو " عصير الروابط " .

بصورة ابسط عصير الروابط هو عملية جمع روابط خارجية و روابط داخلية و روابط خلفية داخل محتوى مواضيعك , من التعريف السابق نستنتج ان عصير الروابط يتكون من ثلاثة مكونات اساسية وهي " الروابط الخارجية , الروابط الداخلية , الروابط الخلفية "

اولا : الروابط الخارجية


الروابط الخارجية هي الروابط التي تؤدي الى نطاق موقع اخر خارج الموقع الخاص بك , وهي مثل روابط المصادر التي تكتب في اخر المواضيع , فعند ذكرك للمصادر التي استعنت بها في كتابة الموضوع يعني ذلك انك اضفت روابط خارجية لمقالك .

وهذا النوع من الروابط يعد الاكثر شعبية و انتشارا بين المدونين فمثلا عند كتابتي لمقال عن " تعريف السيو " مثلا اقوم بادراج المصادر التي استعنت بها في كتابة المقال اسفل المقال , بحيث اقوم بفتح باب جديد لقارئ المقال بحيث يتعرف على السيو اكثر من خلال التوجه الى هذه المصادر , وبذلك اكون قد اضفت المكون الاول لمقالي و الروابط الخارجية .

ثانيا : الروابط الداخلية


الروابط الداخلية هي الروابط التي تؤدي الى صفحة معينة داخل نطاق موقعك , و هي مثل اضافتك لرابط لموضوع معين داخل موقعك له علاقة بالمقال الذي اضفته فيه , فمثلا فيما سبق قلت اني كتبت مقالا عن " تعريف السيو " فيمكن ان اضيف اسفل الموضوع رابطا لمقال اخر في مدونتي عنوانه " اهم عوامل السيو " فيعد هذا الرابط رابطا داخليا بحيث يؤدي الى صفحة اخرى داخل مدونتي , وبذلك اكون قد اضفت المكون الثاني لمقالي , وهو الروابط الداخلية .


ثالثا : الروابط الخلفية


وهذا المكون احد اصعب المكونات التي يمكن الحصول عليها , لذلك تأثيره كبير على عصير الروابط , و الروابط الخلفية يقصد بها الاشارة الى موضوع في موقعك من موقع خارجي , فمثلا لنرجع الى مقالي عن " تعريف السيو " اذا قمت بنشره في منتدى وقمت باضافة رابط مقالي اسفل الموضوع في المنتدى كمصدر لهذا الموضوع فمع مرور الزمن سعتبر هذا الرابط كرابط خلفي لمقالي , وبذلك اكون قد اضفت المكون الثالث لمقالي , وهو الروابط الخلفية .

الروابط الخلفية يصعب الحصول عليها , لذلك تمثل حوالي 60% من مكونات عصير الروابط بينما تمثل الروابط الداخلية و الخارجية حوالي 40% من مكونات العصير , ومن افضل الوسائل التي يمكنك من خلالها كسب روابط خلفية لمقالاتك هي " المساهمة في المواقع الكبيرة " بحيث تعطى احقية ادراج رابط موقعك اسفل كل تدوينة تكتبها , وسنتناول هذه الطريقة في مقال مستقل باذن الله .

كيف تعد عصير روابط لمقالاتك ؟


طريقة اعداد عصير روابط هي عملية بسيطة فعند كتابتك للمقال حاول حفظ حقوق الاخرين باضافة المصادر التي استعنت بها في كتابتك للمقال , فهذه المصادر تعتبر روابط خارجية وهو المكون الاول .

اثناء كتابتك للمقال حاول ادراج بعض الروابط المتعلقة بمواضيع في مدونتك فمثلا لنفترض اني اكتب موضوع مقدمته كالتالي ... " في المقال سنتحدث عن الكلمات المفتاحية التي تعتبر احد عوامل السيو المهمة ولها تأثير كبير في ترتيب المواقع ... الخ " , فكما تلاحظون اني ربطت عبارة " عوامل السيو " برابط لموضوع نشرته سابقا له علاقة بعوامل السيو فبهذه الطريقة يتم ادراج روابط المواضيع داخل المقال , وبذلك نكون قد اضفنا المكون الثاني وهو الروابط الداخلية .

بعد كتابة المقال ونشره على الموقع , نقوم بعملية نشر لرابط المقال فمثلا نقوم بكتابة نفس موضوع في منتدى وادراج رابط المقال الموجود في موقعك كمصدر للموضوع الذي كتبته في المنتدى فمع مرور الزمن سيعتبر هذا الرابط رابطا خلفيا لمقال موقعك . وبذلك نكون قد اضفنا المكون الثالث وهو الروابط الخلفية .

الخلاصة


بعد القيام بكل المراحل السابقة 👆 نكون قد اضفنا جميع مكونات عصير الروابط داخل المقال ويعتبر المقال في هذه الحالة هو " الخلاط " و محرك جوجل هو من سيتذوق العصير و يحكم عليه وعلى جودته فلذلك حاول تقديم عصير طيب المذاق 😉

المصادر : اكاديمية حسوب 

ودمتم في حفظ الله ورعايته👋
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

عن الكاتب

abderrahim ouabou

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

ouatech