U3F1ZWV6ZTUzMTA2NzYzMDQ5MjY5X0ZyZWUzMzUwNDMzODMxOTEyOA==

ثلاثة عوامل في السيو تقودك لنجاح مضمون

بسم الله الرحمن الرحيم

ثلاثة عوامل في السيو تقودك لنجاح مضمون

مجال السيو هو مجال متقدم ومتطور باستمرار ففي كل يوم تأتي جوجل بقواعد وشروط جديدة للسيو تهدف بها لتحسين نتائج البحث بحيث تقدم افضل خدمة لمستخدم محرك البحث الخاص بها , فعوامل السيو قبل سنة مثلا تختلف تماما عن عوامل السيو حاليا , غانت كصاحب موقع او مدونة يجب ان تكون على اطلاع دائم باخر تحديثات مجال السيو .

الممارسات المتبعة في تحسين السيو سابقا لم تعد فعالة و لاتعود بالفائدة للمواقع , ولكن اليوم سنتناول اهم الممارسات الفعالة في مجال السيو الحديث , التي تضمن بها نجاح موقعك و الى تصدر نتائج البحث .

توافق الموقع مع الاجهزة اللوحية

بعد اتخاذ جوجل خاصية توافق المواقع مع الاجهزة الذكية كعامل اساسي ضمن خوارزميات ترتيب نتائج البحث الخاصة بها , اصبح توافق الموقع مع الهواتف الذكية خاصية مهمة يجب ان يتمتع بها كل موقع , كما ان شركات الهواتف الذكية تعاقب الذين لا يضيفون هذه الخاصية في مواقعهم بأن تقوم باخبار المستخدم بأن هذا الموقع غير متوافق مع الهاتفوذلك لكي تمنعه من زيارة الموقع .

فهذه الامور كافية لتجعلك تفكر في اضافة خاصية توافق موقعك مع الهواتف الذكية اي تجعله Responsive وذلك يكون باختيار قالب يتوافق مع جميع شاشات الاجهزة اللوحية , ولاختبار توافق القوالب مع الاجهزة الذكية توجه الى هذا الموقع " responsinato " وضع رابط معاينة القالب فالموقع سيعرضه لك على عدة شاشات لوحية .

ثلاثة عوامل في السيو تقودك لنجاح مضمون
احصائيات لاستخدام الهواتف في تصفح الانترنت

اكواد الاسكيما لابد منها

محركات البحث تقوم بحفظ المعلومات عن المواقع على اكثر من شكل , عن طريق عناكب البحث التي تقوم بالزحف الى صفحات المواقع لتأخذ منها معلومات و بيانات مفهومة و ترسلها الى محرك البحث ثم تقوم محرك البحث بعرضها في شكل اسكيما schemas .

و الاسكيما هي مجرد طريقة لوصف محتوى موقع معين على الانترنت لكن بطريقة منظمة و اكثر تفصيلا واكواد الاسكيما هي اكواد يتم اضافتها ضمن اكواد القالب الخاص بالموقع وظيفتها ارسال معلومات محددة عن صفحات معينة لمحركات البحث بحيث يتم عرضها بطريقة معينة في نتائج البحث .

فتنظيم نتائج البحث الخاص بموقعك في محركات البحث يعتمد على اكواد الاسكيما التي تستخدمها , فلذلك حاول تحسين طريقة ظهور موقعك في محركات البحث لمزيد من التميز في نتائج محركات البحث .


ثلاثة عوامل في السيو تقودك لنجاح مضمون

لمثلة لنتائج موقع تستخدم اكواد الاسكيما

لابد من الاستعانة بادوات السيو

فانت كصاحب موقع تقع على عاتقك مهمة تحسين السيو الخاص بموقعك وكل مهنة لها ادواتها التي لابد منها لانجاز المهام على اكمل وجه , في وقتنا الحالي اصبح استخدام ادوات السيو امر لابد منه , فتحليل الموقع ومعرفة مستوى الزيارات و الروابط الخلفية و الترتيب و السوشيال ميديا امر يحتاج الى الاستعانة بادوات تعطيك نتائج مفصلة عن كل هذه الامور .

هناك الكثير من الادوات المفيدة التي تعطيك نتائج جيدة عن موقعك , وهي ادوات مجانية تماما مثل اداة responsinator لقياس توافق الموقع مع الاجهزة اللوحية , واداة monitorbacklinks لمعرفة الباك لينكس , وادوات مشرفي المواقع لقياس اداء موقعك في محرك بحث جوجل.

شبكة الانترنت تحتوي على كثير من الادوات المساعدة في مجال السيو منها المجاني و منها المدفوع فحاول دائما استخدامها لتحليل موقعك , والعمل على تحسينه وجعله من افضل المواقع على الشبكة العنكبوتية .

الخلاصة

مجال السيو في تجدد مستمر كما ذكرنا سابقا , وجانب السيو من الجوانب المهمة في كل موقع فيجب الاهتمام به و مراجعته في فترات متقاربة , فاهتمامك بموقعك واهمالك للسيو الخاص به يعود بالضرر لموقعك , وسيصبح كل ما بذلته من جهد هباءا منثورا .

ودمتم في حفظ الله وعايته
اغفر لنا ما مضى يا واسع الكرم
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة